افضل كتب عن سيكولوجية الرجل

سيكولوجية الرجل تختلف عن سيكولوجية المرأة خاصة في عالمنا العربي ، لكل منهم طباعه و افكاره التي يرغب في ان يتطبع بها الطرف الاخر ليصبح مشابه له ، الرجال بشكل عام عليهم تحمل القدر الاكبر من المسؤولية في هذه الحياه و يجب على المرأة ان تفهم سيكولوجية الرجل من حيث طرق تفكيره و نمطيته في الحياه لكي يؤدي دوره المطلوب كرجل مسؤول .

قد تتمثل سيكولوجية الرجل في طريقة فهمنها للقيم التي يفضل القيام بها و احتياجاته العاطفية و طريقة تعامله مع الضغوط الحياتيه و لغة الحوار مع الطرف الاخر اضف الى ذلك احتياجاته النفسيه ، و لكي تتمكن المرأة من فهم طبيعة الرجل و سيكولوجيته يمكنها الاطلاع على قائمة الكتب التالية و التي تتضمن افضل 10 كتب عن سيكولوجية الرجل .

أفضل 10 كتب عن سيكولوجية الرجل

الرجال من المريخ و النساء من الزهرة

يهدف الكتاب الى توضيح الفروق و الاختلافات السيكولوجية بين الرجل و المرأة و لذلك فانه يتحدث عن نشأت الرجال على سطح المريخ و النساء على سطح الزهرة ثم الالتقاء بينهم على كوكب الارض ، من الطبيعي ان يكون بيهم اشياء كثيرة مختلفة مثل اختلاف اللغة و المفاهيم و الطبيعية و النشأة ، كما ان الكتاب يقدم نصائح لكيفية التعامل من المرأة الى الرجل و العكس .

لماذا يكذب الرجل و تبكي المرأة

حاول هذا الكتاب بقدر كبير ان ينقاش الهفوات الاجتماعية بين الرجل و المرأة منذ قديم الزمن و قدم في الكتاب عدد من المشكلات و كيفية حلها ، حيث ابرز هذه النقاط جاءت حول ” التذمر ، الابتزاز العاطفي ، الحديث ، محق بكل شيئ ” حيث يعطي مثال على كل مشكلة من هذه المشكلات و ايضا يعطي الحل المناسب لها .

سيكولوجيا الرجل و المرأة

جاء هذا الكتاب من الدكتور طارق كمال النعيمي و تمحورت الصفحات فيه عن الدراسات الحديثة عن اسباب المشاكل الزوجية و عن طريقة فهم عقلية الرجل و المرأة ، كما انه يتحدث ايضا عن الاختلافات بين الجنسين من حيث الماهية و المصطلحات و طريقة التعامل في الحياه و اهداف كل منهما .

لماذا يحب الرجال الساقطات

هو احد اكثر الكتب تحقيق للمبيعات على مستوى العالم كما انه متخصص للسيدات فقط ، حيث يخاطب الكتاب الفتيات في مرحلة ما قبل الزواج و الفترة الحديثة من الزواج و الهدف منه هو كيفية رؤية تفكير الرجل نحو المرأة البسيطة و الانيقة ثم التفكير في الاتجاه الى السيدات الاقوى في الحياه و ذلك وفقا لعشرة مقومات ” الاستقلالية ، الشخصية ، امراة غير متوقعة ، …. ” .

الرجل الحيوان

لم تحاول الدكتورة فوزية الذريع مؤلفة هذا الكتاب ان تقوم باهانة الرجل في مصطلح ” الرجل الحيوان ” و لكنها على العكس تحاول ان تقدم للمرأة الزوايا الايجابية في الرجال ، و كيف يمكن للمرأة ان تفهم الرجل جيدا حتى تعيش معه في سلام .

الرجل والمرأة أيهما الجنس الأضعف ؟

يوضح الكتاب كيف يفكر الرجل في الحياه من وجهة نظره و كيف تفكر المرأة ايضا في هذه الحياه و بالتالي فالاختلافات ستظهر بينهم عند التعامل معا ، في هذا الكتاب يوضح جيرالد هوتر الاسباب التي تؤدي الى ظهور هذه الاختلافات بين الشخصيتين ؟ و عند فهم الاسباب ستتمكن من ايجاد الحلول .

الرجال يتجهون نحو الشرق والنساء نحو اليمين

اذا كان هناك شخصية مجهولة و غيره معرفة للاخرين فيمكن معرفة نوعها بناء على تصرفاتها ، و يتحدث هذا الكتاب عن اختلاف رؤية الرجل و المرأة لنفس الموقف و تفكير كل منهما في اتجاه اخر الا انه يمكن الخروج بشيء ايجابي من هذا الامر و هو استغلال القوة الطبيعية لكي تتمكن من فهم تغيرات تصرفات الطرف الاخر .

كيف تستعيدين زوجك قبل فوات الأوان

عادة ما تظهر الاختلافات و الفتور في علاقة الحب بعد الزواج ، يهدف الكتاب الى توضيح بعض المفاهيم للمرأة لكي تتمكن من استرداد زوجها مرة اخرى اليها قبل فوات الاوان و يقدم نصائح لتحسين من حالها في التعامل مع الرجل .

فن التعامل مع الزوج العنيد و الزوجة العنيدة

الشخصية العنيدة هي الاصعب في التعامل معها و يقدم هذا الكتاب حلول للتغلب على العند لكل من الزوج و الزوجه ، يمكنك عبر الكتاب فهم طريقة التفكير لدى كل طرف منهما و بالتالي التعامل معهم باسلوب علمي في هذه الحالة ” العند ” .

فن الاغواء

يتحدث هذا الكتاب عن بعض الممارسات التي يمكن ان يقوم بها الرجال بهدف اغواء النساء و ليس مقصود هنا هو الاغواء الجنسي و لكن الهدف هو السيطرة على المرأة و يمكن ان نقول ان الكتاب ايضا قدم انماط الاغواء التي يمكن ان تقوم بها المرأة كذلك على الرجل ، قد لا تتعلم من هذا الكتاب كيفية ممارسة فن الاغواء على الاخرين و لكن يمكن ان تتعلم الا تقع كفريسة اغواء للاخرين .