المميزات التي من المهم ان تكون في حاسوبك

المميزات التي من المهم ان تكون في حاسوبك

عملية اختيار الحاسوب هي عملية صعبة احيانا، لذلك نجيب باختصار على كيف تختار الحاسوب الذي يلائمك بوصف مميزات السعر ، البرامج المرفقة وامكانيات الحاسوب نفسه

كيف تختار الحاسوب : عملية اختيار الحاسوب كيف تختار جهاز الحاسوب الذي يناسبك سؤال يتكرر كثيراً ،فعملية اختيار الحاسوب هي عملية صعبة عند البعض اللذين لا يمتلكون المعرفة الكافية حول مميزات الحاسوب المثالي , حيث يوجد حاليا الكثير من الأنواع و الأحجام المختلفة للحاسوب و كل نوع و حجم له استخدام خاص مما يضع الشخص في حيرة عند اختياره للحاسوب وتصبح عملية سهلة اذا حدد الشخص الراغب في شراء كمبيوتر استخداماته ورغباته

لاختيار الحاسوب على هذا الأساس عن طريق تجميع المعلومات الكافية حول أنواع الحاسوب وأحجامه ليختار ما يناسبه . يجب عند شراء حاسوب التأكد من أن كل قطعة فيه من خارج وداخل الجهاز  أصلية وليس مقلدة لأن أي قطعة مقلدة قد تؤدي الى تدمير الحاسوب .

 

المميزات التي من المهم ان تكون في حاسوبك

المميزات التي من المهم ان تكون في حاسوبك

 

 

سعر الحاسوب قد يرى البعض ميزة الحاسوب في انخفاض سعره حيث يحتاج هذا الشخص فقط الحاسوب لاستخدامات بسيطة أو يكون اللجوء أحيانا الى الحاسوب المنخفض في السعر لكي يستخدمه الأطفال , تتوفر في الأسواق حاليا مجموعة من الحواسيب المنخفضة  في السعر صغيرة الجحم ومميزاتها جيدة .

برامج الحاسوب توجد بعض شركات الحواسيب تقدم برامج هامة  أساسية للمستخدمي الحاسوب مثل برامج الأوفيس و برامج الحماية من الفيروسات وقرص مدمج لنظام التشغيل وهو يعمل على تثبيت نظام التشغيل في دقائق معدودة  ونسخة ويندوز أصلية للحاسوب وتقدم الشركات أيضا أقراص مدمجة لكثير من البرامج الهامة بدلا من تحميلها أو شراء نسخ غير اصلية منها , و هناك شركات لا تتوافر بها هذه الميزة .

 

 

 

 

المميزات التي من المهم ان تكون في حاسوبك

المميزات التي من المهم ان تكون في حاسوبك

 

 

امكانيات الحاسوب المثالي:الشاشة بمقاس 17 انشا هي مناسبة لأي مستخدم ويمكن شراء حاسوب ومعه الشاشة أو شراء الشاشة منفصلة وهذا له تأثير على السعر , توجد شاشات متطورة توفر مساحة لسطح المكتب مثل الشاشات المسطحة والشاشات المسطحة من الكريستال السائل . يجب أن لا تقل ذاكرة الحاسوب عن 256 ميجابايت والحاسوب المثالي ذاكرته 6 جيجابايت وتستخدم هذه السعة الكبيرة لمستخدمي الجرافيك المتحرك وبالنسبة للجرافيك الثابت فأن سعة 4 جيجابايت تكون مناسبة . يجب أن لا تقل الذاكرة العشوائية عن 256 ميجابايت و السعة المثالية هي 4 جيجابايت , ويجب توافر قارئ للأقراص في الحاسوب نفسه بسعة 500 جيجابايت  وكاميرا , ويجب أن يتوافر في الحاسوب المثالي مودم للدخول الى الانترنت و كارت الشبكة ومنافذ الناقل العام ومنافذ الفيروسي وهذه المنافذ ضرورة لاستخدام الكماليات الخاصة بالحاسوب , و يجب أن يحتوى الحاسوب على بطاقة الرسوميات بسعة 64 كحد ادني, ويجب أن لا يكون كارت  الشاشة مشترك في الذاكرة مع الذاكرة العشوائية وأن يكون  32 ميجابايت على الأقل , ويجب عن شراء حاسوب التأكد من وجود دعم فنى وضمان لأن اصلاح أي شيء صغير في الحاسوب يكون مكلف. الحاسوب المثالي يختاره أصحاب الشركات صناعة الأفلام والمصانع والفنادق وشركات تصميم المواقع والمبرمجين وصناع الجرافكس ,  يكتفي الشخص العادي بالحد الادنى من مميزات الحاسوب .

الوسوم: