علاج الامساك

علاج الامساك

عندما تُصاب بالإمساك فلابد إنك سمعت في مرة على الاقل أن احدهم يقول لك تناول زيت الزيتون لعلاج للإمساك ! او يمكنك استخدام زيت الزيتون لعلاج الإمساك ! فهل جربت ذلك ؟ أو هل توقعت ان هناك علاقة بين استخدام زيت الزيتون والتخلص من الإمساك ! نعم يمكنك ذلك . فإن إستخدام زيت الزيتون لعلاج الإمساك تمت تجربته و موثوق به كعلاج طبيعي لواحد من أكثر الظروف الغير مريحة والتي عانى منها الجميع في وقت ما وهو الإمساك لذلك سنقدم لك اليوم عدة طرق ومقترحات لتجربة زيت الزيتون لعلاج الإمساك .

الإمساك

الإمساك هو مشكلة شائعة للجهاز الهضمي و التي يكافح فيها الشخص لتمرير حركة الأمعاء. ومن خلالها يمكن للشخص أن يشعر بالإنتفاخ، و الإحساس بوجود الغازات، و الشعور بعدم الإرتياح، وتشعر كما لو كنت دائماً في حاجة للذهاب إلى الحمام. و على الرغم من أن هناك عدد كبير من العلاجات الطبيعية للإمساك، يعتبر زيت الزيتون واحد
من أفضل هذه العلاجات. ليس فقط لأنه يعالج أعراض الإمساك بسرعة و كفاءة، ولكنه يوفر أيضاً مجموعة من الفوائد الصحية الاخرى للجسم.

إستخدامه في الأطفال الرضع أيضاً آمن، الذين يعانون من الإمساك. أن تعثر على دواء طبيعي أو طريقة طبيعية لحل مشكلة الإمساك يمكن أن يكن صعب، و لكن زيت الزيتون يمكن أن يكون مفيد و لكن بجرعات صغيرة جداً. وبالمثل، تتعرض النساء الحوامل للإمساك في كثير من الأحيان، حيث يستمر الطفل في النمو و التطور. على الرغم من أن هناك عدد قليل من العلاجات العشبية المسموح إستخدامها للنساء الحوامل، لذلك يوصف زيت الزيتون غالباً لعلاج الإمساك عند الحوامل.

زيت الزيتون لعلاج الإمساك

هناك عدد من الطرق لإستخدام زيت الزيتون للإمساك، بدءاً من شربه مباشرة إلى خلطه في النظام الغذائي اليومي بطرق أكثر إبداعاً.

  1. جرعات زيت الزيتون لعلاج الإمساك

يمكنك شرب 1 أوقية من زيت الزيتون كحل سريع و مباشر لعلاج الإمساك، على الرغم من أن بعض الناس لا يحبون نكهته، لذلك يختارون طريقة اخرى.

  1. زيت الزيتون و عصير الليمون لعلاج الإمساك

قم بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 6-8 قطرات من عصير الليمون يمكن أن تجعل نكهته مستساغة أكثر، بالإضافة إلى الإستفادة من الفوائد الصحية لعصير الليمون و حامض الستريك، و التي يمكن أن تزيد من تحفيز حركة الأمعاء.

  1. زيت الزيتون لعلاج الإمساك مع الفاكهة أو الخضروات

يمكنك دائماً إضافة زيت الزيتون إلى السلطة الخاصة بك كصوص صحي للسلطة، و بالإتحاد مع الألياف العالية لمعظم مكونات السلطة، مما يحفز الحركة الدودية للأمعاء و يزيل أعراض الإمساك الموجودة لديك.

  1. زيت الزيتون لعلاج الإمساك مع الزبادي

عندما تخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي فهي وجبة خفيفة و جيدة ، و هي أيضاً وسيلة جيدة لتحسين صحة الجهاز الهضمي و مستويات البروبيوتيك في الجهاز الهضمي، كما أنه يمنع الإمساك. يمكنك أيضاً في هذه الحالة إضافة بعض الفواكه للحصول على نتائج أفضل.

الوسوم: